الجزءالثاني:-تابعانترفيومدني😊
===============
س- إيهالفرقبينالسملوالميدهوالشداد؟
ج_السملاللىهوشايلحائطالدورالارضي, الميدهفىمنسوبالقواعدلربطالقواعدالمنفصلهببعض, الشداداتوديخاصهبقواعدالجار.
----------------------------------------------------------------------
س- إيهالفرقبينمقاسحطهالأشايرومقاسحطهالنجارةللعمود؟
ج_حطةالاشايرمقاسالعمودنخصمالكفر, حطهالنجارهمقاسالعمود+ الكفر.
----------------------------------------------------------------------
س- هلأكساتالمبنىتكونفيمنتصف(القواعدأمالأعمدةأمالحوائط)؟
ج_اكساتالمبنيقصدكالمعماريبتكونمنتصفالمباني.
----------------------------------------------------------------------
س- إزايبنظبطبياضمحارةالأعمدةالدائريه؟
ج_لوفيهفورمهبنفسالشكليبقيافضل
----------------------------------------------------------------------
س- إيهالفرقبينالشدهالمصريهوالشدهالسوريه؟
ج_الشدهالمصريهبنعملتخشيبثابتوبنحططعليهونوزنالحطط, اماالسوريهفبنطلعالعمودوبعديننوزنهونثبتهبنهايز( انابافضلالمصريه)
----------------------------------------------------------------------
س- ليهبنعزلمبانيقصهالردم؟
ج_احنابنبنيقبلمانعزلالرقابوالميد, فعشانالرطوبهماتصلشللحديدبنعزلقصيةالردم, وعشانالميهماتطلعشلمبانيالدورالارضيوتطبللياسهالارضي
----------------------------------------------------------------------
س- إمتىتكونكمرةداخليهفيسقفتسليحهاالرئيسيفوقوالثانويتحت؟
ج_العزمالاكبرفوق, اولمابتكونبينكمرتينبحرهمكبيروهيبحرهاصغيرمقارنهبهم, وفيحالةالكوابيل.
تكونالكمرهذاتالبحرالقصيروالمجاورليهامنالجهتينبحرينكبيرين،،ايالمومنتعليهاnegative وبالتالييكونتسليحهاالعلويهوالرئيسيوالسفليهوالعلاقات.
-----------------------------------------------------------------------
#علم_ينتفع_به
#cpd
الجزءالثالت:- تابعانترفيومدني😊
===============
س-رجلأشايرالعمودبتكونلجوهولالبره؟
ج_رجلاشايرالعموديفضلتكونلبرهلمنعحدوث
التعشيش..
----------------------------------------------------------------------
س- هلينفعنوصلأشايرالعمودفيمنتصفإرتفاعالعمودولالأ؟
ج_ينفعاوصلاشايرالعمودفمنتصفالارتفاعطالماانهعمودمعرضلvertical load without any moment
----------------------------------------------------------------------
س- الفرشبيكونفيالإتجاهالقصيرولاالإتجاهالطويللكلمن(القواعدالمنفصله- اللبشه- البلاطاتالسوليدسلاب- البلاطاتالفلاتسلاب)؟
ج_القواعدالمنفصلهالفرشبيكونفاتجاهالرفرفهالاكبرسواءالعمودفسنترالقاعدةاوعليهاكسنترستي..
وبالنسبهللبشهوالبلاطاتالفلاتيفضلالفرشفالاتجاهالليفيهاضافياكتر..
اماالسوليدسلابفيتمالفرشفالاتجاهالليبيمشيفيهالحملوغالبايكونالاتجاهالقصير.
-----------------------------------------------------------------------------
س- احسبطولالسيخالمستخدملعملكانهلكمره70* 25
ج_65+65+20+20+10+10=190سم
----------------------------------------------------------------------
س- إيهالأماكناللييتموضعالحديدالاضافيلتسليحالفلاتسلابواللبشة؟
ج_ الاضافيفيالفلاتالرقةالعلويةعندالاعمدة, الرقةالسفليةعندمنتصفالبحرواللبشةالعكس.
----------------------------------------------------------------------
س- إيهالفرقبينالتسويسوالتعشيشللخرسانه؟
ج_التسويسالحديدمتعرفشتعديايدكوراهومعالجتهانكتليسه, التعشيشانالخرسانهماتكونشوصلتلاماكنمعينهوالمفترضانكتصبهبموادايبوكسيه.
----------------------------------------------------------------------
س- إيهسببالشروخالليبتظهرعلىسطحالخرسانهبعديوممنالصبه؟
ج_الشروخبتكونبسبباالانكماشواسبابظهورالشروخفيالسطحبعدالصبصدمهحراريهبسببفرشالبلاطهاولاثمالتاخيرفيالغطاءبعدالتفاعلالكميائيللاسمنت
----------------------------------------------------------------------
س- فاصلالصببيكونعندالزيروشيرولاالزيرومومنت؟
ج_ديمدارسوانابحبالزيرومومنت
----------------------------------------------------------------------
س- إيهالفرقبينفاصلالهبوطوفاصلالتمددوفاصلالإنكماش؟
ج_فاصلالهبوطفاصلبينمنشأينمختلفىالاحمالوالفصلبيصلمنالمبنيبالكاملللقواعد, فاصلالتمددالمبنيبالكاملبعدمسافهمعينهولايصلللقواعد, فاصلالانكماشدهفىالخرسانهالمصبوبهلمساحاتكبيرهوبيتعملفواصلكلمسافه
----------------------------------------------------------------------
س- إمتىبنستخدمالطوبالطفليوإمتىبنستخدمالطوبالأسمنتيفيالمباني؟
ج_الطوبالطفليفىتقسيمالفراغاتبعيدعنالرطوبه, الطوبالاسمنتياولمدماكومبانيالحمامات, وحولالفتحات.
-----------------------------------------------------------------------------
س- يعنيإيهالمصطلحاتديفيالموقع: (ضفدعه- عصفورة- خنزيرة- حمار- حصان- رجلغراب- ديليمامه- ظهرحيه- جمل- سمكه- نحله- فراشه- فارة- سنجابي)
الحصان: دهعبارةعنقدهألومينيومبيستخدمهاصنايعيالجبسلماييجييعملكرانيشبطريقةالتمشياتبحيثيظبطوزنهالقدة(الحصان) أسفلالكورنيشهعشانتطلعفيالنهايةالكورنيشةمظبوطه
#الحمار: دهعبارةعنتشكيلبيعملهنجارالمسلحمنالخشبعبارةعنعرقأفقيمرتكزعلىعروستينعلىشكلحرفX ودهبيستخدمهفيإنهينظفعليهالخشبمنالمسامير
٣حمارعرقافبيمثبتعليارجلخشبعليشكلعرفvمقلوببارتفاع١مترتستخدملتنظيفالخشبمنالمسمارالوقوفعليهامنقبلالنجارللوصللاماكنمرتفعه
#الخنزيرة: وديعبارةعنإطارخشبيبيتعملحولالمبنىفيمرحلةالتأسيسعشانالنجاريشدعليهأكساتالمبنىوالليبتكونعلىهيئةخيوط
٣خنزيرهوهيحدودخارجيهللموقعمنالعروقيتمعملهابدقهعليهوبزوايهقاءمهدقيقهوتستخدمتحديدحدودالمبنيواماكنمحاورالاعمدهولابدبدقهوقوهبالارضلضمانعدمالكركهاوالانزلاق
#الضَفدعة: بتستخدمفيتقوياتالشدةالخشبيةللأسقفلمابنضطرلوصلقايمينمنالعروقفلازمنعملضفدعةعندالوصلةوبتكونعبارةعنقطعةمنخشباللتزانهبتتسمرفيالعرقفيمكانالوصله
#الجمل: بيطلقعلىصفالقرميدالمايلالليبيتعملعندأركانالمبنىوبيكونشكلهمختلفعنباقيالقرميد
جملارتفاعفيوسطمنسوبينمنخفضينبسطحالخرسانه
#السمكة: لمابيكونعندناغرفهأبعادهامشمنتظمهفبيظهرفيبلاطالأرضيهفيأحدالجهاتشطرهأوغلايقسيراميكبتكونعلىشلشبهمنحرف.. دياسمهاسمكة
#النحلة: خلاطةالخرسانةاليدويالليبتستخدمفيخلطالخرسانةفيالموقع
#العصفورة: الجزءالعلويمنميزانالخيطالليبيستخدمفيظبطالرأسية
العصفورةهىزرجينةحديدتقومنتقويةالشدةالخشبيةللكمراتاوالميدةاوالاعمدةعتطريقسيخحديدقطر8مماو10مموتكونالعصفورةمنجهتىالسيخلربطالجنبالخشبيى
العصفورةوالضفضعةهمانوعمنانواعالمسكاتتفتحوتغلقشباكالحمامالقلاباماالحماراوالجحش.. اكرمكماللهفهوركيزةخشبيةاثنانمنهاوفوقهمالوحخشبتشكلسقالة
#ديلاليمامة: بتطلقعلىالتفريزالليبيتعملفيحلوقالأبوابعندالأركان
#ظهر_حية: تشكيلبيتعملفيبدايةالكوبستاتالمعدنيةلدرابزينالسلالمبحيثيكونطرفالكوبستهملفوفبشكلدائري
ظهرحيهنصفدورانبشفةدرجالرخامللسلماوبروربابالخشباوزواياسوكالمحاره
#الغراب: مصدرمياةمجمعبيكونفيالمواقعالليلسهماوصلتلهاشالمياةوبيستخدمفيإنعربياتالمياةبتملامنه
#رجل_الغراب: أيرجلغرابطريقةتسميرالعرقوالحمالاتمعالقوايمبالشدهالخشبيهعليشكلثلاثرؤسمثلثلضمانقوةالتماسكحاجةمرصوصهبشكلتبادليبنقولعليهارصهرجلالغراب
#السنجابي: نوعمنأنواعالبلاطالأسمنتيالليبيستخدمفيالأسطح
#الفارة: منأدواتنجارالبابوالشباكبيستخدمهافيإزالةقشرةبسيطةمنالخشب
#الفراشة: نوعمنأنواعالبسكوتالبلاستيكالليبيستخدمفيعملالغطاءالخرسانيلأجنابالأعمدةوالكمراتوالقواعد
----------------------------------------------------------------------
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق